recent
أحدث الموضوعات

نصائح هامة قبل البدء في تغيير ديكور المنزل

الصفحة الرئيسية

نصائح هامة قبل البدء في تغيير ديكور المنزل

عند التخطيط لتغيير ديكور المنزل، سيكون من الأفضل تدوين جميع الأفكار والأهداف قبل البدء في التنفيذ، فبدون خطة سيكون الأمر مربكًا ومحبطًا.
نصائح الديكور المنزلي

هناك العديد من التفاصيل التي يجب العمل عليها عند التخطيط لتزيين منزلك، أو تغيير الديكورات، مثل السمة العامة للديكور الجديد، والمواد والخامات التي سوف تُستخدم، بالإضافة إلى تحديد مساحات وأماكن المنزل التي سيتم تطبيق التغييرات فيها.

أحيانًا يقوم البعض بعمل تغييرات في ديكور إحدى الغرف، ولكن بشكلٍ مفاجئ، وبدون تخطيط مسبق، مما قد يتسبب في طول المدة، وزيادة التكلفة.

إليكم بعض النصائح التي قد تفيدكم قبل تغيير ديكورات المنزل

تحديد الميزانية

بعد تدوين الأفكار، وتحديد الأهداف المرجوة من عملية التغيير، ستكون المرحلة التالية هي تحديد الميزانية، وكم بمقدورك أن تنفق لتجديد الديكور المنزلي، فبحسب خطة الديكور الخاصة بك، قد تكون بعض المواد والاكسسوارات المطلوبة باهظة الثمن؛ فإذا كانت نيتك هي التغيير الشامل، فيجب عليك عندئذ توفير مبلغ كافٍ من المال.
الميزانية تأتي في مقدمة نصائح الديكور المنزلي، فهناك تكاليف إضافية قد تظهر في أي وقت، ويجب الاستعداد لها.

من المؤكد أن تحديد الميزانية المناسبة من الأمور الهامة، فيجب أن تكون مستعدًا بالمال الذي يكفي لتنفيذ ما لديك من أفكارٍ وتصورات.

اختيار السمة العامة للديكور

بعد تحديد الميزانية سيكون عليك تحديد السمة العامة أو نمط الديكور المنزلي الذي ترغب فيه، ويجب أن يكون الاختيار نابعًا من اهتماماتك، وتفضيلاتك الشخصية، فمثلًا الديكور الريفي يوفر إحساسًا بالراحة والدفء، بينما الديكور الحديث يبدو صاخبًا وأكثر حيوية.

عند تحديد النمط العام للديكور، عليك أن تتذكر بأن التغييرات الجديدة بعد تنفيذها، سوف تستمر معك لوقتٍ ليس بالقصير، وسيكون عليك التعايش معها، لذا فمن الضروري أن تختار ما يعجبك ويناسب ذوقك.

استخدم خيالك وإبداعك

بعد اتخاذ قرارٍ نهائي بشأن نمط الديكور الخاص بك، سيكون من الجيد أن تجلس وتحاول رسم مخطط بالقلم الرصاص للمنطقة التي توشك على تزيينها، وإعادة ترتيب العناصر فيها، وفقًا لمساحتها.

استخدام التصور الذهني، والرسم التخطيطي، سيجعلك متأكدًا من هدفك قبل أن يبدأ العمل الفعلي.

يجب عليك إطلاق العنان لخيالك وقدراتك الإبداعية، فعند البدء في تغيير ديكورات المنزل، قد تطرأ عليك فكرة جديدة، بتغيير لونٍ ما، أو إضافة عنصر جديد، وهكذا..

هناك العديد من نصائح الديكور المنزلي المفيدة، يمكن العثور عليها في المجلات المتخصصة في الديكور، أو من خلال الإنترنت، وقد تساعدك تلك المصادر في عملية تجديد ديكور منزلك، ومن المؤكد أن تزيين المنزل سوف يكون تجربة مبهجة ومثيرة.


google-playkhamsatmostaqltradent